ملتقى طلبة عنابة


فضاء يجمع طلبة عنابة .. للمتعة والاستفادة
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنواع البشرة..وطرق حمايتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 1559
تاريخ التسجيل : 28/07/2009
العمر : 29
الموقع : www.etudiant23.forumactif.com

مُساهمةموضوع: أنواع البشرة..وطرق حمايتها   الجمعة أبريل 29, 2011 10:00 pm

جربتي وضع بعض المساحيق والكريمات على بشرتك ففوجئتي بانتشار حب الشباب في وجهك بصوره مخيفه ..أليس من الضروري معرفة نوع بشرتك وكيفيه العنايه بها أولا ..
ماهي نوع بشرتك ؟
1- البشره الطبيعيه :
- ملمس الجلد الطبيعي يكون ناعم على نحو سلس لا توجد به عيوب مرئيه ولا بقع حمراء او أي قشور . والمسام تري ولكن ليس بسهوله وسطح الجلد لا هو جاف ولا هو دهني وهو كذلك بسبب الكميه المتوازنه من الماء والدهون وكفائه الدوره الدمويه ....
- اذا كانت بشرتك من هذا النوع , اغسل وجهك من 2 الي 3 مرات كل يوم مع منظف بسيط او الصابون العادي لازاله الاوساخ والعرق ..

2- البشره الجافة :

- الجلد الجاف يكون ذا ملمس خشن يتكون عليه قشور محفزا للاحساس برغبه في الحك . ومسام الجلد مخفيه تماما. وغالبا يكون السبب ازاله خاطئه للطبقات الخارجيه من الخلايا ..وفي الحالات الطبيعيه يكفي مرطب طبيعي للجلد والذي يساعد على منع فقدان الماء من الجلد .
- أما اذا كان جلدك جافا تماما . اغسل وجهك يوميا بمنظف بسيط . وامسح بشرتك بمرطب غير معطر ولا يحتوي على الكحول ..ولا تاخذ حماما ساخنا جدا او التعرض للحراره الشديده والرطوبه المنخفضه . والذي يمنع عن بشرتك الماء . او تنظيف بشرتك بالصابون العادي الكثير والكثير من المرات والذي يسبب جفاف لبشرتك . في هذه الحالات خذ حماما دافئا وليس ساخنا لمده عشرين دقيقه وتجنب استخدام الصابون فيه او اي منتج يساعد على جفاف البشره . وعندما تخرج من الحمام واصبح جسما جافا وادهن جلدك باي نوع من الزيوت الطبيعيه والموجوده في اي مكان او مرطب لا يحتوي على معطر او كحول .

3- البشره الدهنية :

- هي بشره محفزه لانتاج الحبوب واكثر عرضه لفتح المسام . بشره لامعه ذا بثور ورؤوس سوداء وذلك لان الهرمونات تؤثر على نسبه انتاج الدهون في الجلد . واي شيء يسبب تغيير في الهرمونات من شانه التاثير على نسبة الدهون في الجلد . بعض الخبراء يقولون ان الضغط العصبي مثل الاختبارات او المواقف الصعبه تسبب ظهور تلك الحبوب وحب الشباب من شأنه زياده الضغط العصبي .
- للحفاظ على البشره الدهنيه نظيفه . اغسل وجهك 3 مرات يوميا بالماء والصابون . أما اذا رغبت في تنظيف وجهك خارج المنزل فاستخدم قطنه ممسوحه ببعض من الكحول والذي يعمل على اذابة هذه الدهون وازاله ايضا الزيادات المتسخه من سطح الجلد . ..اما اذا كان لديك بعض البثور .. لا تحاول ابدا الضغط عليهم والذي يساعد على انتشار الالتهابات اكثر . من الممكن استخدام المستحضرات التي لا تسد مسام الجلد واجعل شعرك بعيدا دائما عن وجهك واغسله كل يوم حتي لا يزيد من نسبة الدهون .
4- البشرة المختلطة:
- بعض الناس لديهم منطقه من الوجه تمثل حرف T وهي منطقة الجبين والانف والذقن منطقه دهنيه وباقي الوجه جافا ..
- في هذه الحاله غسل الوجه ثلاث مرات يوميا بالماء والصابون العادي ووضع كريم مرطب على الاماكن الجافه فقط .





خطوات الرعاية بالبشرة ..

أولا ..
النظافه .. من المهم جدا تنظيف الجلد يوميا لازالة الاوساخ والدهون وقشور الجلد الميته ..غسيل البشره ايضا يخلصك من الفائض الدهني والذي ممكن ان يسبب حب الشباب .
اذا كانت بشرتك دهنيه او تجمع بين الاثنين استخدم المنظفات التي تحتوي على حمض السالسيلك والذي يتحكم في نسبة افراز الدهون في البشره ويزيد من نسبة احتفاظ الجلد بالماء ..أما المنظفات التي تحتوي على حمض الجليكوليك يتخلص من الجلد الميت وهو ممتاز لمن لا يستطيع استخدام الريتن اي
ثانيا ..
الترطيب .. عندما تبلل جلدك انت ببساطه تضيف ماء ..لذلم اذا اردت ان ترطب ..اشطف بالماء . او الكريمات المرطبه ومن المهم ترطيب الجلد صباحا ومساءا ..وتحذيرا لا تضع كريم ثقيل على بشره دهنيه ابدا . والا ستجد انتشارا لحب الشباب .
ثالثا..
العلاج .. وهذا جزء اضافي استجابه لاستشارة الاصدقاء على مدونه كل يوم معلومه طبيه فالكثير يحتاج الي علاج الحالات المرضيه مثل حب الشباب .او عندما تظهر البثور على السطح والذي يحدث عندما تفرز الغده الدهنيه الكثير من الدهون ثم تغلق هذه الغدد من المسام بكثرة الدهون وهي وسط ممتاز للبكتيريا ..والكريمات المرطبه في هذه الحاله تزيدها سؤا بينما الماء والصابون العادي يزيل من هذه الدهون . ولكنه لا يغير من نسبه تكوينها ..اما اذا كانت الحاله تحتوي على كثره من حبوب الشباب فعلاجها بالكريمات التي تحتوي على بينزويل بيروكسايد مما يساعدك في حماية بشرتك من تشوه مستقبلي . بعض من هذه المشتقات قد تجعل الجلد جافا لو استخدمت بكثره ..فاذا احسست بحرقان على بشرتك فأرجوك لا تدعي علي .فان خطأك فقد اغسل وجهم بالماء والصابون واستخدمه مره واحده يوميا لمده شهر على الاقل قبل ان تري التاثير ويجب علاج المنطقه الدهنيه بالكامل وليس فقط المنطقه التي تحتوي على هذه الحبوب
رابعا..
الحمايه ..بعد التنظيف والترطيب . يجب حماية البشره من العوامل المضره مثل اشعه الشمس الضاره يجب استخدام واقي من الشمس من الساعه العاشره صباحا وحتي الرابعه .
متي يجب ان استشير الطبيب ؟
لا يهم ما هو نوع بشرتك ولكن اذا كنتي تعاني من مشاكل في هذه البشره يجب التحدث لطبيب جلديه والعرض عليه وعلاج جميع المشكل أولا واستكمال الحمايه .

أخيرا .. فالبشره هي عنوان الصحه ..صحيح انها تعبر عن الكثير من الامراض الاخري مثل الكبد والسكري والسرطانات والتسمم والهزال والكثير من الامراض ..لكن لا ينبغي اهمالها في حالة الصحه من هذه الامراض ..نظف وجهك جيدا ..وحدد نوعه والطريقه الواجب اتباعها في التنظيف والترطيب والعلاج والحمايه ..
وشكرا


_________________
لو وهبني الله قطعة أخري من الحياة كنت كتبت كل أحقادي علي قطع من الثلج وانتظرت طلوع الشمس حتي تذيبها ولكنت أكدت للمسنين أن الموت لا يأتي مع التقدم في العمر وانما مع النسيان...جابريل جارسيا ماركيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://etudiant23.forumactif.com
 
أنواع البشرة..وطرق حمايتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى طلبة عنابة :: العنابيـة :: العنّـــابــــية :: أناقـة العنابيـة-
انتقل الى: