ملتقى طلبة عنابة


فضاء يجمع طلبة عنابة .. للمتعة والاستفادة
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحلاقة الجافة تحافظ على البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 1559
تاريخ التسجيل : 28/07/2009
العمر : 29
الموقع : www.etudiant23.forumactif.com

مُساهمةموضوع: الحلاقة الجافة تحافظ على البشرة   الجمعة أبريل 29, 2011 10:08 pm


تحافظ الحلاقة الجافة بشكل عام على بشرة الوجه أكثر من الحلاقة الرطبة. وأوضحت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية بالعاصمة برلين، أنه مع آلة الحلاقة الكهربائية يحدث تلامس بين شفرة الحلاقة وشعيرات اللحية فقط. وعلى العكس من ذلك تكشط شفرة آلة الحلاقة الرطبة سطح الجلد إلى الحد الأدنى، مما يُسبب تهيجاً للبشرة دون داعٍ.
ومَن لا يرغب في الاستغناء عن آلة الحلاقة الرطبة بداعي الرغبة في حلاقة الذقن على نحو دقيق، فيتعين عليه مراعاة بعض الأمور؛ حيث ينبغي أن تكون شفرة الحلاقة حادة جداً وجديدة قدر المستطاع. أما إذا كانت الشفرة غير حادة، فسيتعين على الرجل أن يضغطها على سطح الجلد بقوة بالغة، مما يزيد من تهيج البشرة وخطر تعرضها لجرح.
ومن ناحية أخرى تسهم النظافة في الحيلولة دون أن تستقر البكتيريا في البشرة. وبصفة خاصة ينبغي على الرجال الذين يعانون من مشاكل جلدية، مثل حب الشباب وما يُعرف باسم “الثآليل المسطحة الشبابية”، استعمال آلة الحلاقة الرطبة قليلاً قدر المستطاع؛ لأن بشرتهم تكون غير مستوية بقدر كاف. وبالإضافة إلى ذلك ينبغي عليهم بعد حلاقة الذقن استعمال بلسم ما بعد الحلاقة «After Shave Balsam» مع مراعاة أن يكون خالياً من الكحول والعطر.


_________________
لو وهبني الله قطعة أخري من الحياة كنت كتبت كل أحقادي علي قطع من الثلج وانتظرت طلوع الشمس حتي تذيبها ولكنت أكدت للمسنين أن الموت لا يأتي مع التقدم في العمر وانما مع النسيان...جابريل جارسيا ماركيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://etudiant23.forumactif.com
 
الحلاقة الجافة تحافظ على البشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى طلبة عنابة :: الــعنّـــابـــي :: العنّــــابـــي :: دردشة مع آدم عنّـــابي-
انتقل الى: